8560618166
top of page
عقارات مناسبة للجنسية التركية
الاستثمار في تركيا
صورة الكاتبBedir Kaya

 ما هي النقاط التي يجب الانتباه عليها عند شراء عقار في تركيا؟


كل شخص يتمنى أن يمتلك منزلاً خاصًا به، ولذلك يعمل بجد ويدخر المال وأحيانًا يضطر لأخذ قروض كثيرة. لكن عند شراء منزل، هناك العديد من النقاط التي يجب الانتباه إليها. وتشمل هذه النقاط خصائص المنزل، جميع معلومات السجل التي يجب التحقق منها قبل الشراء، قيمة العقار، والمزيد. كل هذه الأمور ضرورية للحصول على عملية شراء منزل آمنة. دعونا نلقي نظرة سريعة على ما يجب الانتباه إليه عند شراء منزل.

 

 ما الذي يجب الانتباه إليه عند تسجيل العقار في تركيا ؟

الخطوة الأولى في شراء منزل هي السجل العقاري. السجل العقاري يثبت قانونيًا أن المنزل ملكك. البلديات وجميع المؤسسات الحكومية تقبل فقط أن الشقة ملكك إذا كان لديك سند الملكية. لا يمكنك أن تصبح مالكًا لمنزل دون الحصول على السجل العقاري. إذن، ما الذي يجب الانتباه إليه عند تسجيل العقار، وما الذي قد يحدث إذا لم تنتبه؟

 

 ما هي التراخيص والإجراءات التي يجب التحقق منها في تركيا ؟

من البداية إلى النهاية، يجب أن تكون التراخيص والإجراءات التي تُتخذ من خلال إدارة الإعمار بالبلدية والمراحل المختلفة للمشروع موجودة. يجب أن يحصل المقاولون على تصريح للبناء. بعد اكتمال عملية البناء، يجب الحصول على رخصة الإسكان العامة والفردية. إذا لم يكن هناك تصريح إسكان، فلا يمكن إصدار السجل العقاري.

 

تأكد من أن المنزل المعروض للبيع ليس مرهونًا من قِبَل البنك بسبب ديون المقاول. إذا كان هناك مالك يحاول بيع منزل مرهون، فقد يحاول خداعك. تحقق من الديون الضريبية السابقة للمنزل وما إذا كان هناك أي تطبيقات بناء غير قانونية.


- حالة الإعمار ورخصة الإسكان

- حجم الأرض والمنزل

- حالة المتانة للمنزل

- القيمة المحسوبة للعقار

- عقد البيع وسبب بيع البائع للعقار

- اشتراكات وفواتير الضرائب للمنزل

 

 ما الذي يجب الانتباه إليه عند شراء منزل جديد في تركيا ؟

كل من يريد أن يكون مالكًا لمنزل جديد يرغب في شراء منزل جديد تمامًا. ولكن المنازل الجديدة تُباع بأسعار مرتفعة جدًا لأن المقاولين أو المهندسين يريدون تحقيق أرباح من عملية البناء. إذن، ما الذي يجب الانتباه إليه عند شراء منزل جديد وما الذي يجب البحث عنه؟

 

 ما الذي يجب الانتباه إليه عند شراء منزل مستعمل في تركيا ؟

شراء منزل من المالك مباشرة يُعتبر أكثر خطورة من شراء منزل جديد، لأنك بحاجة إلى فحص المنزل بدقة. المنازل الجديدة تكون جديدة من حيث المشروع وجميع التراخيص والتصاريح جاهزة. ولكن المنزل المستعمل قد يكون أقدم بكثير. ما الذي يجب الانتباه إليه عند شراء منزل مستعمل؟

 

 ما هي حالة بنية المبنى القديم في تركيا ؟

شراء منزل مستعمل يعني الحصول على منزل كان قد تم استخدامه سابقًا، ويكون عادةً أرخص من المنزل الجديد. لكن السبب وراء هذه الرخص قد يكون أن المنزل مهدد بالانهيار. تأكد من أن المنزل ليس معرضًا لخطر الزلازل أو مشاكل الصيانة الأخرى. لذا يُنصح بفحص المنزل من قِبَل خبير.

 

 ما هي المشاكل التي قد تواجهها في السجل العقاري في تركيا ؟

تحقق مما إذا كان المنزل من وكيل عقاري أم من المالك مباشرة. لا تنسى التحقق من سجل ملكية المالك. في الآونة الأخيرة، يرتكب العديد من المقاولين أخطاء في البناء خارج الأراضي المخصصة، وإذا اشتريت منزلًا بمثل هذه المشاكل، قد تواجه مشاكل مع البلدية.

 

 كيف تقوم بتقييم قيمة المنزل في تركيا ؟

مع ارتفاع التضخم، يمكن رؤية أن أسعار المنازل ترتفع بسرعة. قد يحاول بعض الوكلاء العقاريين والمالكين بيع المنازل بأسعار أعلى من المعتاد. لتجنب الخداع، قم بتقييم قيمة المنزل. بشكل عام، يتم تقييم قيمة المنزل المستعمل بمقارنتها مع شقة مماثلة. إذا كانت المنازل المقارنة مشابهة ولكن الأسعار مرتفعة جدًا، فقد تكون على وشك دفع مبلغ زائد عن القيمة الحقيقية.

 

 هل من الأفضل الحصول على قرض سكني أم قرض احتياج في تركيا ؟

الحاجة للسكن هي حاجة مشتركة للجميع. نريد جميعًا أن نمتلك منزلًا خاصًا بنا. ولكن امتلاك منزل ليس بالأمر السهل. نظرًا للزيادة المستمرة في أسعار العقارات ومستوى الدخل، فإن الخيار الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو الحصول على قرض. البنوك توفر القروض السكنية لمنح الناس المال الذي يحتاجونه. يمكن للناس استخدام هذه القروض لشراء المنازل التي يحلمون بها ثم يسددون القرض للبنك شهريًا.

 

 ما الفرق بين القرض السكني والقرض الاحتياجي في تركيا ؟

القرض الاحتياجي هو نوع من القروض يتم الحصول عليه لعدة أسباب متنوعة ويتم سداده على المدى القصير. عادةً ما يتم استخدام القرض الاحتياجي للنفقات الصغيرة مقارنةً بالمنزل. لذلك، فإن فترة السداد قصيرة. على سبيل المثال، يتم استخدامه لتكاليف التعليم، والأثاث المنزلي، والعطلات. إذا كنت ترغب في شراء منزل، فيجب أن تفعل ذلك باستخدام القرض السكني أو القرض العقاري طويل الأجل. عادةً ما يكون للقروض السكنية فترة سداد تصل إلى 60-120 شهرًا، مما يقلل من مدفوعاتك الشهرية.

 

 كيف يتم حساب القرض السكني في تركيا ؟

تقوم البنوك بحساب القرض السكني بناءً على درجة الائتمان الخاصة بك. إذا افترضنا أننا نحتاج 300,000 ليرة، وأن المنزل الذي نريد شراؤه يبلغ 500,000 ليرة. تنظر البنوك إلى نسبة الدخل، وتحسب نسبة الفائدة المصرفية وتوفر لك قرضًا سكنيًا بقيمة 200,000 ليرة. سيتم منحك فترة سداد لمدة 60 أو 120 شهرًا، مما يعني أنك ستسدد جزءًا من راتبك الشهري للبنك على مدار 5 إلى 10 سنوات.

 

 هل من المنطقي شراء منزل باستخدام القرض في تركيا ؟

يُعتبر الحصول على القرض العقاري طريقة مفضلة لأولئك الذين يرغبون في شراء منزل، لأن التوفير يستغرق وقتًا طويلًا. يتطلب الأمر سنوات عديدة من الادخار للشخص ذو الدخل المتوسط لشراء منزل. لكن باستخدام القرض، يمكنك الحصول على المال دفعة واحدة واستخدامه لشراء المنزل. ومع ذلك، بالنظر إلى أسعار الفائدة الحالية، قد لا يكون من المنطقي شراء منزل بالقرض.

 

 هل القرض لشراء سيارة منطقية في تركيا ؟

مثل شراء المنزل، يُعتبر شراء السيارة أحد احتياجاتنا الأساسية. هناك خياران لشراء سيارة: شراء سيارة جديدة أو مستعملة. تكون السيارات الجديدة غالبًا ذات ضرائب مرتفعة، مما يتطلب سداد قروض بفترات قصيرة. تكون فترة سداد قرض السيارة القصوى 48 شهرًا، لذا فإن شراء سيارة جديدة بالقرض يحمل مخاطر كبيرة.

 

لكن إذا اخترت سيارة مستعملة، فستكون نسبة السداد أقل لأن السيارات المستعملة عادةً ما تكون أرخص. يمكنك أيضًا استخدام القرض الاحتياجي لشراء سيارة مستعملة، حيث يوفر فترة سداد تصل إلى 36 شهرًا. بالنسبة لسؤال ما إذا كان القرض لشراء السيارة منطقية، يعتمد ذلك على السوق المتغير للسيارات. إذا لم تزد قيمة سيارتك حتى انتهاء فترة القرض، فقد لا تحصل على أي أرباح من البيع. لكنك ستحصل على السيارة التي تحتاجها.

 

 ما الذي يجب معرفته عند فسخ عقد شراء منزل في تركيا ؟

عند شراء منزل، تحتاج إلى توقيع بعض العقود الإلزامية. ومع ذلك، يحق للمواطنين الانسحاب من هذه العقود. يمكن للمواطنين إعادة المنازل التي اشتروها خلال 14 يومًا. إذا مر أكثر من 14 يومًا، يظل لديهم حق الانسحاب لكن مع غرامة.

 

 ما هي حقوق فسخ عقد شراء عقار وما هي شروطها في تركيا ؟

يحق للمواطنين الانسحاب من العقد خلال 14 يومًا دون تقديم أي مبررات. بعد مرور 14 يومًا، يظل لديهم حق الانسحاب لكن يتعين عليهم دفع غرامة تتناسب مع الفترة الزمنية التي مرت منذ توقيع العقد.

 

 ماذا تفعل إذا لم يخرج المالك السابق من المنزل الذي اشتريته في تركيا ؟

من الشكاوى الشائعة التي تبرز عند شراء منزل هي رفض المالك السابق الخروج من المنزل. ماذا يجب أن تفعل في هذه الحالة؟

 

 كيف يتم التعامل مع مشكلة عدم خروج المالك السابق من المنزل الذي اشتريته قانونياً في تركيا ؟

إذا كان المالك السابق لا يزال في المنزل بعد اكتمال عملية الشراء والتسجيل، يجب اتخاذ إجراءات قانونية لإخراجه. تختلف هذه الإجراءات عن تلك المتعلقة بإخلاء المستأجرين، لأنها لا تستند إلى علاقة إيجارية. يمكنك تقديم طلب إخلاء بناءً على القانون رقم 3091، الذي يهدف إلى حماية الأمن والنظام العام.



 ما هي النقاط التي يجب الانتباه عليها عند شراء منزل في تركيا؟
 ما هي النقاط التي يجب الانتباه عليها عند شراء منزل في تركيا؟

٢١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


أهم الخدمات التي نقدمها لزبائننا الكرام

خدمات استثمارية

عقارات للبيع في تركيا

علامات تجارية

تأسيس شركات

خدمات الترجمة

استشارات مجانية

استخراج الإقامات

تأسيس شركات في تركيا

تواصل معنا

شقق رخيصة في اسنيورت
دعنا نتصل بك

مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين العرب و الاجانب في تركيا

  • يوتيوب
  • واتس اب
  • تلغرام
  • تويتر
  • فيس بوك
  • انستغرام

مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة 

bottom of page