8560618166
top of page
عقارات مناسبة للجنسية التركية
الاستثمار في تركيا
صورة الكاتبMuhammad ZeynOglu

حقوق المستأجر في تركيا

حقوق المستأجر في تركيا

يملك المستأجرين العديد من الحقوق كما هو الحال بالنسبة لأصحاب العقارات، وتم الحفاظ على حقوق المستأجرين من خلال قانون حقوق المستأجر، ويمكن للمستأجر الاستفادة من هذه الحقوق حتى وإن لم يكن صاحب عقار، إذ يفرض عقد الإيجار الذي يتم تنظيمه أثناء إيجار العقار على المستأجر وصاحب العقار الالتزام ببعض الشروط المذكورة ضمن العقد، تحتوي هذه الشروط على عدّة بنود تضمن حق المستأجر.

حقوق المستأجر في تركيا

· تُعتبر المدّة المذكورة في عقد الإيجار أحد أهم حقوق المستأجرين في تركيا، إذ لا يملك صاحب العقار حق إخراج المستأجر من عقاره قبل انتهاء مدّة العقد، وكذلك يجب على صاحب العقار إخطار المستأجر قبل شهر من انتهاء مدّة العقد وإلا سيتم تجديد عقد الإيجار بشكل تلقائي، وذلك يُعتبر أحد حقوق المستأجر في تركيا.

· يجب ترميم وتصليح جميع العيوب والأعطال الموجود في الشقّة من قبل صاحب العقار، وبذلك يملك المستأجر حق طلب ترميم وتصليح العيوب والأعطال من صاحب العقار، وفي حال قيام المستأجر بهذه الأمور يمكنه المطالبة بخصم التكاليف والمصاريف من الإيجار.

· إحدى النقاط الهامّة الأخرى بالنسبة للمستأجرين في تركيا هو التأمين، إذ يُعتبر طلب التأمين أحد حقوق صاحب العقار، ويمكن للمستأجر استعادة التأمين كاملاً في حال لم يتسبّب بأي عطل أو ضرر في العقار خلال فترة إقامته.

· التعديل في العقار ينشطر إلى معيارين وقانونين أيضاً، إذ تعود مصاريف تصليح وتعديل الأقسام الأساسيّة في المنزل على صاحب العقار، فيما تعود مصاريف التعديلات الأخرى التي يرغب المستأجر بها على المستأجر.

· وإحدى الحقوق الأخرى للمستأجر هي الخروج من الشقّة في حال الشعور بعد الاستفادة من العقار، إذ يمكن للمستأجر الخروج من العقار قبل انتهاء مدّة عقد الإيجار في حال أثبت أن العقار غير قابل للإقامة فيه لظروف مختلفة، وفي هذه النقطة يجب أن تكون مبرّرات المستأجر للخروج من العقار منطقيّة ومقبولة.

المحاكم المسؤولة عن النزاعات بين المستأجرين وأصحاب العقارات

في حال تشكّل أي نزاع بين المستأجر وصاحب العقار يمكن إيجار حل للنزاع بطرق قانونيّة، وفي هذا السياق تكون محكمة الصلح والحقوق مسؤولة عن حل النزاع بين المستأجر وصاحب العقار.



١٧٩ مشاهدة٠ تعليق

Comentarios


أهم الخدمات التي نقدمها لزبائننا الكرام

خدمات استثمارية

عقارات للبيع في تركيا

علامات تجارية

تأسيس شركات

خدمات الترجمة

استشارات مجانية

استخراج الإقامات

تأسيس شركات في تركيا

تواصل معنا

شقق رخيصة في اسنيورت
دعنا نتصل بك

مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين العرب و الاجانب في تركيا

  • يوتيوب
  • واتس اب
  • تلغرام
  • تويتر
  • فيس بوك
  • انستغرام

مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة 

bottom of page